تجربتي مع حبوب الجلوتاثيون من اي هيرب | فوائدها وأضرارها وطريقة الاستخدام

أقدم اليوم ملخصًا عن تجربتي مع حبوب الجلوتاثيون من اي هيرب وفوائدها واستخداماتها وآثارها الجانبية والعديد من التفاصيل الأخرى التي أوضحها في المقال، فتابعي معي لتتعرفي على مختلف هذه التفاصيل.

ما هو الجلوتاثيون

الجلوتاثيون هو أحد مضادات الأكسدة التي تنتجها الخلايا في الجسم، ويتألف بشكل أساسي من ثلاثة أحماض أمينية هي الجلوتامين والجلايسين والسيستين. ويستخدم في تأخير تلف الخلايا ومنع الإجهاد التأكسدي عبر تثبيط تكوين الجذور الحرة في الجسم والتي تمثل جزيئات تصنع في الجسم عند تعرضه للسموم المختلفة كالدخان والإشعاعات.

يوجد الجلوتاثيون في الخلايا عادة بمستويات عالية وبنفس تركيز الجلوكوز والبوتاسيوم والكوليسترول. لكن عادة ما تتناقصه معدلاته في الجسم نتيجة عدة عوامل مختلفة منها سوء التغذية والسموم البيئية والإجهاد، بالإضافة إلى التقدم بالعمر. وكإجراء تعويضي يتم إعطاء الجلوتاثيون عبر الوريد أو موضعيًا أو كمستنشق، بالإضافة إلى توفره كمكمل غذائي فموي.

اقرأ أيضاً: افضل كولاجين من اي هيرب | الفوائد والأسعار

تجربتي مع حبوب الجلوتاثيون من اي هيرب

تجربتي مع حبوب الجلوتاثيون من اي هيرب

بدأت تجربتي مع حبوب الجلوتاثيون من اي هيرب عندما بدأت أعاني من مشاكل في لون بشرتي، فقررت البحث عن حل مناسب لتفتيح بشرتي بشكل سريع ودون أضرار؛ وبعد سؤال أحد الأطباء المختصين، اقترح علي تناول حبوب الجلوتاثيون من اي هيرب. 

قررت بعدها تجربة الأمر، واشتريت حبوب الجلوتاثيون من اي هيرب بناء على نصيحة العديد من المستخدمين الذين أدلوا بتجاربهم على الموقع. وبدأت بتناول الحبوب بشكل يومي لمدة ثلاثة أشهر مع تناولي لأقراص فيتامين سي لتسريع امتصاص الجلوتاثيون بناء على توصية الطبيب. 

بالفعل لاحظت خلال هذه الفترة توحد لون بشرتي وتفتحه. إلا أنني توقفت عن تناول الحبوب بعد هذه المدة لتأثيرها الكبير على صحة الكلى والكبد كما أوصاني الطبيب.

ويمكنني القول أن ملخص تجربتي مع حبوب الجلوتاثيون من اي هيرب تمثل في تجربة دامت لثلاثة أشهر، أثمرت عن توحيد لون بشرتي، وعلاج العديد من مشاكلها كالحبوب والخطوط الدقيقة والبقع العمرية.

فوائد حبوب الجلوتاثيون

بناء على تجربتي مع حبوب الجلوتاثيون من اي هيرب والدراسات الطبية والتجارب السريرية التي اطلعت عليها يمكنني القول أن أهم فوائد حبوب الجلوتاثيون تتمثل في:

التقليل من الإجهاد التأكسدي

عادة ما يحدث الإجهاد التأكسدي نتيجة خلل في إنتاج الجذور الحرة وقدرة الجسم على محاربتها؛ مما قد يسبب الإصابة بالعديد من الأمراض كالسكري والسرطان والتهاب المفاصل الروماتويدي.

التقليل من تلف الخلايا الناجم عن التهاب الكبد

يحدث تماوت كبير في نسب الخلايا نتيجة نقص مضادات الأكسدة بما فيها الجلوتاثيون عند الإصابة بالتهاب الكبد وتناول الكحول المفرط. وقد ثبت أن تناول مكملات الجلوتاثيون تحسن من مستويات البروتين والإنزيم والبيليروبين في دم الأفراد المصابين مما يساهم بدوره في تقليل تلف الخلايا الكبدية.

تحسين مقاومة الإنسولين عند كبار السن

تشير الدراسات أن انخفاض مستويات الجلوتاثيون مرتبط بحرق أقل للدهون وارتفاع معدلات تخزينها في الجسم، لذا فإن تناول مكملات الجلوتاثيون لمدة أسبوعين وسطيًا يحسن من مقاومة الإنسولين وحرق الدهون.

تقليل أعراض مرض باركنسون

وثّقت إحدى الدراسات آثار الجلوتاثيون على أعراض مرض باركنسون كالرعاش والتصلب؛ حيث ساهم الجلوتاثيون بشكل ظاهر في تقليل الأعراض لدى بعض المصابين بالمرض.

مكافحة أعراض أمراض المناعة الذاتية

تشمل هذه الأمراض التهاب المفاصل الروماتويدي والاضطرابات الهضمية والذئبة. ووفقًا للعديد من المصادر، يحمي الجلوتاثيون المتقدرات الخلوية عبر القضاء على الجذور الحرة وتقليل الإجهاد التأكسدي.

تقليل تأثيرات مرض السكري

يرتبط ارتفاع نسبة سكر الدم على المدى الطويل بانخفاض في كمية الجلوتاثيون. لذا فإن تناول مكملات الجلوتاثيون يساعد في تخفيف أعراض ارتفاع السكر في الدم.

التقليل من أعراض أمراض الجهاز التنفسي

إذ يستخدم الجلوتاثيون في علاج حالات الربو والتليف الكيسي وتقليل الالتهابات التنفسية.

أضرار حبوب الجلوتاثيون

عبر تجربتي مع حبوب الجلوتاثيون من اي هيرب لاحظت بعض الآثار الجانبية واردة الحدوث والتي تتمثل في:

  • تشنجات البطن.
  • الانتفاخ.
  • صعوبة في التنفس نتيجة حدوث انقباضات في الشعب الهوائية.
  • ردود فعل تحسسية كالطفح الجلدي.

لذا وفي حال حدوث أي من هذه الأعراض يتوجب عليك استشارة الطبيب المختص بشكل سريع ومباشر لتجنب تطور الحالة أو امتداد التأثير.

اقرأ أيضاً: افضل منتجات اي هيرب للشعر | المزايا والأسعار

دواعي استخدام الجلوتاثيون

بحسب العديد من الدراسات والتجارب فإن الجلوتاثيون يساعد في كبح آثار الشيخوخة، ويحارب السرطان، ويحسن من مستويات الذاكرة، كما يستخدم في العديد من الحالات الطبية التالية:

  • تصلب الشرايين.
  • مرض لايم.
  • الزهايمر.
  • التهاب القولون.
  • السكري.
  • إعتام عدسة العين.
  • ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.
  • هشاشة العظام.
  • الربو.
  • الزرق.
  • أمراض القلب.
  • التهاب الكبد.
  • مرض باركنسون.
  • اضطرابات تعاطي الكحول.

الجرعة الموصى بها من حبوب الجلوتاثيون

لا توجد كمية محددة موصى بها للجميع من الجلوتاثيون، إذ تعتمد الجرعة المحددة على عدة عوامل بما فيها العمر والجنس والتاريخ الطبي. 

ووفقًا لعدة دراسات، تراوحت الجرعة الموصى بها بين 250-1000 ملغ يوميًا، في حين وجدت دراسات أخرى أنه من اللازم تناول جرعة لا تقل عن 500 ملغ يوميًا لأسبوعين على الأقل لزيادة مستويات الجلوتاثيون.

طريقة استخدام حبوب الجلوتاثيون 500 من اي هيرب

يوصى عادة بتناول كبسولة واحدة يوميًا من حبوب الجلوتاثيون 500 على معدة فارغة. ويفضل استشارة الطبيب في حال كنت حاملًا أو مرضعة، أو في حال تناول أية أدوية أخرى أو وجود أي حالة طبية صحية.

تأكدي أيضاً من حفظ العبوة في مكان بارد وجاف بعد الفتح؛ بعيدًا عن متناول الأطفال.

متى يبدأ مفعول حبوب الجلوتاثيون على البشرة؟

تظهر نتائج مفعول حبوب الجلوتاثيون في تفتيح البشرة على البشرة الفاتحة والمتوسطة خلال مدة تتراوح بين شهر إلى ثلاثة أشهر، في حين تحتاج البشرة الداكنة فترة تتراوح بين 3-6 أشهر. أما البشرة الداكنة للغاية فتتطلب 6-12 شهرًا؛ وتحتاج البشرة السوداء إلى 18 شهرًا كحد أدنى. 

لكن فعاليته لا تظهر سوى عند تناوله مع كبسولات فيتامين سي بكمية تساوي أو تضاعف جرعته.

هل حبوب الجلوتاثيون آمنة؟

لم يتم الإبلاغ عن أي آثار جانبية خطيرة عبر مجموعة من الدراسات السريرية على مجموعة من المتطوعين الأصحاء ممن تناولوا الجلوتاثيون الفموي بجرعة 500 ملغ يوميًا لمدة أربعة أسابيع.

لكن سجلت حالات الإصابة بسمية الكبد الشديدة عند إعطاء الجلوتاثيون الوريدي بجرعة 1200 ملغ يوميًا على مدار شهر. في حين تم تسجيل حالات من تشنج الشعب الهوائية والسعال وضيق التنفس عند إعطاء الجلوتاثيون بشكل رذاذ.

اقرأ أيضاً: افضل منتجات اي هيرب للبشرة | الأسعار وطرق الاستخدام

أسئلة شائعة

هل تناول حبوب الجلوتاثيون يزيد الوزن؟

كلا، بل على العكس يساعد الجلوتاثيون في إنقاص الوزن لأنه يساعد الجسم على تنمية العضلات بدلًا من إنتاج الدهون؛ كما يساعد في زيادة حرق الخلايا الدهنية ويحفز الكبد على إزالة السموم.

هل حبوب الجلوتاثيون تفتح لون العين؟

من المعروف أن الجلوتاثيون يغير لون العين، ويمكن استخدامه لتفتيح لون العينين وتحسين الرؤية.

وبهذا أكون قد قدمت لك ملخصًا مفصلًا حول تجربتي مع حبوب الجلوتاثيون من اي هيرب مع جوجز حول أبرز الدراسات التي اطلعت عليها قبل تجربة هذه الحبوب. أتمنى أن تكون التجربة مفيدة لك وغنية.

في حال أعجبك المقال أرجو مشاركته مع أصدقائك لتعم الفائدة، وكتابة أي استفسار في التعليقات وسيكون فريق عمل الوفيرا جاهزًا للرد على أي منها.

أضف تعليق