افضل 9 فوائد للحوامل في البرتقال

للبرتقال فوائدة كثيرة كغيرة من الفواكه الاخري ولكن ما هي فوائد البرتقال للحامل؟ لذلك سوق نتكلم عن افضل 9 فوائد للحوامل في البرتقال.

يعد البرتقال مثله كمثل العديد من الفواكه التي لها فوائد كثيرة جداُ والتي تعتبر جزءا اساسياً من النظام الغذائي اليومي. حيث يعتبر البرتقال مصدر رئيسياً لللفيتامينتات والمعادن المهمة للصحة العامة في الجسم بسبب احتواء علي فيتامين ج بسبة كبيرة حيث يمكنك تناول برتقالة واحده في اليوم يمكنها ان تعوض احتياجك لفيتامن ج.

تحتاج الحوامل الي المزيد من الحرص والاهتمام بشأن تغذيتها بشكل جيد للحفاظ علي صحتها وصحة جنينها ليكون في وضع جيد .
من الطبيعي ان تتسألي اثناء فترك حملك عن تناول الفواكه الحمضية مثل البرتقال بسبب منافعه الكثيرة . وفيما يلي سوف نعرض افضل 9 فوائد للحوامل في البرتقال.

افضل 9 فوائد للحوامل في البرتقال.

افضل 9 فوائد للحوامل في البرتقال

1. يقوي البرتقال من وظائف الجهاز المناعي.

لقد اخبرنا من قبل اهمية البرتقال واحتواء علي الكثير من المكونات الطبيعية وفيتامين ج بنسبة عالية الذي يعمل بدورة في تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير حيث ينصح العديد من الاطباء بتناول عصير البرتقال لتقوية جهاز المناعه . بالاضافة احتوائه علي الحديد والزنك ويساعد ايضاً في الحفاظ علي جنينك وصحتة .

2. احتواءه علي حمض الفوليك.

يعتبر البرتقال من من الانواع القلة التي بها نسبة كبيرة من حمض الفوليك التي تحتاجه الحامل بشكل كبير حيث يزداد احتياج المرآة الحامل  حمض الفوليك بمقدار خمسة إلى عشر مرات خلال فترة الحمل
ويمكن يستطيع البرتقال ان يفي بالغرض في سد الاحتياج الي حمض الفوليك الذي يحمي الجنين من التشوهات والخلقية.

اقرأ ايضاً: مواصفات وسعر افضل فيتامين دال من اي هيرب

3. يساعد في التحكم نسبة ضغط الدم.

في اشهر الحمل تكون المراءه اكثر عرضه لإرتفاع ضغط الدم خاصة في الاشهر الاخيرة من الحمل لذلك ينصح تناول البرتقال في فترة الحمل حيث تعمل الألياف الموجوده به علي الهضم الجيد وتنظيم مستوي ضغط الدم والكوليسترول ومنع تصلب الشرايين وخاصة احتواء علي البوتاسيوم الذي يلعب دوراً مهماً في في التحكم في ضغط الدم عند الحوامل .

4. ساعد الجهاز التنفسي .

بسبب احتواءه العالي من الكاروتين يساعد البرتقال في الحفاظ علي الصحة التنفسية بشكل جيد أثناء فترة الحمل.

5. حماية الجسم من الجفاف والحفاظ علي ترطيبه

يعتبر عصير البرتقال من  السوائل اليومية الأكثر الصحية التي يمكن ان تتناولها المرآة الحامل اثناء فترة الحمل حيث يوفر الصوديوم والبوتاسيوم للحفاظ على مستويات السوائل في الجسم.

6. تقليل الإمساك

البرتقال يحتوي علي الالياف والسيليلوز مما يساعد حركة الامعاء وسهولتها وتحسين عملية الهضم وبالتالي يساعد في حل مشكلة الإمساك الذي عد مشكلة شائعة جدا اثناء فترة الحمل .

7. يساعد في الحفاظ علي البشرة .

.احتواء البرتقال علي الفيتامينات مثل فيتامين ج وفيتامين أ و مضادات الأكسدة يجعله يساعد في الحفاظ علي صحة البشرة بشكل جيد ونضارتها.

8. نمو الجنين بشكل جيد.

بسبب قيمتة الغذائية الكبيرة واحتواءه علي العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة التي تساعد علي نمو الطفل بشكل جيد وتطور الجنين بشكل جيد.

9. نمو الدماغ بشكل جيد وكذلك الجهاز العصبي للجنين.

يحتوي عصير البرتقال على الكثير من الفيتامينات ب مثل فيتامين ب٦ الذي له دور فعال في نمو وتطور دماغ الجنين. بالإضافة إلى فيتامين ب٩ ( حمض الفوليك ) والذي يعمل على نمو وتطور الجهاز العصبي للجنين.

بعض الآثار الجانبية لتناول البرتقال للحامل

بالرغم من فوائد البرتقال للحومل الكثيرة، إلا أنه يجب أن تكون الحامل على معرفة جيدة ببعض الآثار الجانبية غير المرغوب فيها الناتجة عن التناول المفرط للبرتقال مثل الأتي:

  • من الممكن أن يؤدي التركيز العالي من حمض الستريك (Citric acid) الذي يوجد في البرتقال إلى حدوث التهاب في المعدة، كما أنه قد يضر الأسنان.
  • ممكن ان يحدث تشنجات في البطن بسبب وجود الالياف الغذائية في البرتقال حيث يسبب المحتوى العالي من الألياف الغذائية لحدوث تشنجات في البطن وبعض الاضطرابات الهضمية.
  • ممكن زيادة السعرات الحرارية والسكر الموجود في البرتقال لزيادة فرص الأصابة ب خطر الإصابة بمرض بسكري الحمل .
  • قد يسبب حرقه في المعدة خاصة اذا كانت المرآة تعاني مرض الجزر المعدي المريئي بسبب حموضته العالية.

وبهذا أكون قد قدمت لك ملخصًا حول اهمية البرتقال وفوائده اثناء فترة الحمل . أتمنى أن تكون التجربة مفيدة لك وغنية.

في حال أعجبك المقال أرجو مشاركته مع أصدقائك لتعم الفائدة، وكتابة أي استفسار في التعليقات وسيكون فريق عمل الوفيرا جاهزًا للرد على أي منها.



أضف تعليق